Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > Academics > Faculties > Faculty of Business & Management > News & Events > The Lebanese Economy and WTO" seminar


لبنان ومنظمة التجارة العالمية: ندوة للدكتور كمال حمدان في جامعة البلمند

بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو والشبكة اللبنانية لمؤسسة أنا ليند اليورومتوسطية للحوار بين الثقافات، قامت كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند باستضافة الخبير الإقتصادي الدكتور كمال حمدان نهار الخميس في 21 نيسان 2016 لإلقاء محاضرة حول "الإقتصاد اللبناني ومنظمة التجارة العالمية". وقد رحبت الدكتورة هلا خير ممثلة عميد الكلية بالحضور كما قامت الدكتورة زهيدة درويش جبور الأمينة العامة لللجنة الوطنية للأونيسكو ورئيسة الشبكة الوطنية لمؤسسة أنا ليند بالإثناء على عمل الدكتور حمدان وخبرته الإقتصادية.

وقد أتت مداخلة الدكتور حمدان وسط حضور لافت للطلاب والأساتذة لتلقي الضوء على التاريخ والمبادئ التي قامت عليها منظمة التجارة العالمية، والمكاسب التي قد يحققها لبنان في حال انضمامه كزيادة الصادرات والإستفادة من آليات تحكيم النزاعات التجارية. كما أضاء في التوازي مع ذلك إلى ضرورة إصلاح الإقتصاد اللبناني على مستوييّ الحوكمة وإشراك المجتمع المدني وممثلي كافة الشرائح الإقتصادية ، والحاجة إلى تحسين البنية التنافسية للإقتصاد، مما سيمكن لبنان من الإستفادة بشكل أفضل من إنخراط أوسع في الإقتصاد العالمي.

كما أثار العرض عدداً من الأسئلة والتعليقات، مما يشهد على الإهتمام الواسع الذي يحوذ عليه هذا الموضوع.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة من النشاطات التي تقوم بها كلية إدارة الأعمال بشكل دوري والتي تهدف لاستضافة أبرز المحللين اللبنانيين لما لذلك من أهمية في بناء حوار بين الخبراء والشباب الجامعي الناشئ.
​​​​​​
facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278