Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > News > Archive > ختم الجودة المؤسّساتية من ألمانيا يمنح إلى جامعة البلمند
Balamand received the seal of  accreditation from ACQUIN

ختم الجودة المؤسّساتية من ألمانيا يمنح إلى جامعة البلمند

تلقّت جامعة البلمند ختم الجودة المؤسّساتية ACQUIN ، بعد خضوعها لعملية ضمان الجودة. هذا الختم الصادر عن معهد الجودة المؤسّساتية في ألمانيا (ACQUIN) ، هو خير دليل على المستوى الخدماتي العالي في الجامعة. وختم الاعتماد الذي يمنح لمدة 6 سنوات، هو مؤشّر واضح على التطوّر والتقدّم الذي حقّقته الجامعة في غضون فترة قصيرة من الزمن.

البروفسور جيرد زيميرمان، رئيس مجلس إدارة ال ACQUIN أعرب عن سعادته بوجوده في جامعة البلمند مشددًا على أهمية المكانة التي تحظى بها هذه الجامعة في ضوء الحياة الثقافية والتربويّة والسياسيّة التي مكّنت البلمند من الحصول على ختم الجودة.

زيميرمان، وبعد أن أعرب عن إعجابه في تطوّر هذه الجامعة وما حققته في فضاء العلم والمعرفة،
نوّه بمستقبلها الواعد نتيجة الجهود الجبارة التي بذلها رئيس الجامعة الدكتور ايلي سالم. وقد تابع قائلًا : " أتفهم أن على الجامعات الخاصة في لبنان أن تتجه في مسار ختم الجودة المؤسساتية، متمنيًا أن تكون مؤسسة ال ACQUIN قد قامت بدورها لجهة تقوية وتعزيز العلاقات التربوية والأبحاث العلمية.

من جهته، رأى الدكتور ايلي سالم، رئيس جامعة البلمند، أن ال ACQUIN هي مؤسسسة عالمية لا بل هي المؤسسة الأفضل في اوروبا. 

وأضاف : "كجامعة البلمند لقد تقدمنا بطلب الحصول على ختم ضمان الجودة المؤسساتية ولنا شرف الحصول عليها لمدة ست سنوات قابلة للتجديد". ​

و قد ختم سالم قائلًا: "هذه الشهادة تضع جامعة البلمند بمصافي الجامعات الكبرى والعريقة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. إنها خطوة إلى الأمام في سعي الجامعة المتواصل نحو التميُّز على جميع المستويات. لما في ذلك من مصلحة إيجابية تنعكس على جهود جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين لتقديم جودة أفضل على المستويات كافّة . "

البلمند​ في: 5 نيسان 2016

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278