Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > News > Archive > AUB President visits President Salem

رئيس الجامعة الأميركية فضلو خوري

يزور جامعة البلمند​

 

استقبل رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم في مكتبه في الحرم الجامعيّ في الكورة الرئيس الجديد للجامعة الأميركيّة في بيروت الدكتور فضلو خوري لمناسبة تسلّمه مهامه الجديدة في لبنان يرافقه الدكتور مخلوف حدّادين. وبعد خلوة بين الطرفين قدّم سالم لخوري نسخة عن جواز سفر​ "دانيال بليس" (مؤسس الجامعة الأمريكية في بيروت) التي حصل عليها من السفارة الأميركيّة في لندن عام 1866، السنة التي أسّس فيها الجامعة. كما سلّم سالم لخوري بعض الأغراض الثمينة التي تمتّ بصلة للرئيس المؤسس والتي كان قد تركها بحوذة سالم ليحتفظ بها. وقد وجد الأخير أنّ الوقت حان لتسليم الأمانة إلى حيث يجب أن تكون مع الرئيس الجديد للجامعة الأميركيّة والذي يعوّل عليه سالم كثيرًا لقيادة هذه السفينة مع ترأسه الجامعة في هذه الأوقات التاريخيّة. 

وقد استبقى رئيس جامعة البلمند نظيره الدكتور خوري إلى مأدبة غداء بحضور نوّابه الثلاثة وعمداء كليات الجامعة كافة والدكتور أنطوان سالم الصديق العائليّ للدكتور خوري.   

خلال اللقاء، شدّد الدكتور سالم على أهميّة الجامعة الأميركيّة في بيروت منذ نشأتها لما تحتضنه من إرث عريق يعزّز التلاقح الثقافي الذي يولد من رحم الانفتاح الجامعيّ ما دفع بهذا الصرح الأكاديميّ إلى أن يكون ملتقى لتعدّد الجنسيات وتبادل الثقافات.  

من جهته، أشاد الدكتور خوري بالدور البنّاء الذي لعبه الدكتور سالم، عندما تولّى منصب عميد كليّة الآداب والعلوم، في تمكين الجامعة الأميركيّة من تخطّي أصعب المحن خلال الحرب الداخلية اللبنانية. من ثمّ وظّف الدكتور سالم عصارة جهوده لمصلحة بناء جامعة البلمند التي تعدّ اليوم من أهمّ الجامعات في سعيها إلى نشر ثقافة قوامها العلم والمعرفة والخدمة العامّة. وقد شدّد الرئيسان على أهميّة التعاون بين الجامعتين لتطوير المسيرة العلميّة في لبنان والعالم العربيّ.
​​
facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278