Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > Administration > Vice Presidents > Vice President Nahas > Publications > New testament 6

العهد الجديد (٦) رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية

new testiment 1b - book

 

لطالما اعتُبرَت رسالة بولس إلى أهل رومية القمّة اللاهوتيّة بين أسفار العهد الجديد. ومنذ القدم، أولتها الكنيسة كلّ اهتمام؛ فترك لنا الآباء المفسّرون فيضًا من التفاسير القيّمة حول هذه الرسالة.

يجمع هذا المجلّد أفضل التفاسير والعظات الآبائيّة حول الرسالة إلى أهل رومية، ويضع بمتناول القرّاء موادًّا قيّمة لم تكن ترجمتها الانكليزيّة متوفّرة إلاّ عند صدور النسخة الانكليزيّة من هذا الكتاب.

أبرز المفسّرين الواردين في هذا المجلّد هو "أمبروسياستر"؛ وقد نُسِبَ هذا الاسم إلى المفسّر اللاّتينيّ المجهول في أواخر القرن الرابع، الذي يُجمِع القرّاء باستمرار على قيمة مؤلّفاته. كما إنّ تفاسير أوريجنّس المطوّلة، غير المتوفّرة للقرّاء المعاصرين، ظهرت للمرّة الأولى في نسخة هذا المجلّد الانكليزيّة. فضلاً عن هذين المفسّرين، ترد أسماء العديد من كبار الآباء مثل يوحنّا الذهبي الفم، وثيودور المبسوستي، وأغسطين، وثيودوريتوس القورشي، وغيرهم الأقلّ شهرة مثل ديودور الطرسوسي، وديديموس الأعمى من الاسكندريّة.

يتيح هذا التفسير للرسالة إلى أهل رومية المجال للتعرّف على فكر الرسول بولس حول حقّانيّة الله كما فهمها كبار المفكّرين المسيحيّين والجماعات الكنسيّة الأولى.

facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278