Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > Administration > Vice Presidents > Vice President Nahas > Publications > الدين والدنيا في المسيحيّة والإسلام

الدين والدنيا في المسيحيّة والإسلام


"الدين والدنيا في المسيحيّة والإسلام" هو عنوان الحلقة الدراسيّة الصيفيّة الأولى التي نظّمها مركز الدراسات المسيحيّة الإسلامية في جامعة البلمند. وهذه الحلقة جمعت المطران جورج خضر والأب كريستيان فان نيسبن والأب لويس بواسيه والدكتور محمّد سليم العوّا والدكتور رضوان السيّد والدكتور أحمد بيضون والدكتور يورغن نيلسن والدكتورة جولييت حدّاد والدكتور خالد زيادة والدكتور طارق متري. أمّا الطلاب المشاركون فيها فقد ناهز عددهم الثلاثين وأتوا من لبنان ومصر والأردن.

هدف هذه الحلقة الدراسيّة الأساسي – والحلقات التالية – هو صياغة مشتركة لرؤية واحدة تخص المسيحيين والمسلمين معًا في سعيهم نحو حياة أفضل وتحقيق أكمل لقناعاتهم الدينيّة. إنّه لمن المألوف أن تقام الندوات العلمية وأن تكون فيها مقاربات مختلفة لمواضيع معيّنة، ولكنّ هذا لم يكن هو المنشود. الحلقات الدراسيّة تفسح المجال أمام درس وحياة مشتركة بين طلاب وأساتذة، حتّى تأتي المعاناة بثمار تعبّر عن الوحدة التي تجمع ولو اختلفت أحيانًا النكهات. هذا العمل يتعدى مقولة التعايش إذ ينفذ إلى صياغة العيش المشترك.

facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278