Skip Ribbon Commands Skip to main content
Help (new window)
University of Balamand > Administration > Vice Presidents > Vice President Nahas > Publications > الكتب السماويّة التي تسائلنا

الكتب السماويّة التي تسائلنا

 

هذا الكتاب هو ثمرة أبحاث قام بها فريق البحث الإسلاميّ-المسيحيّ خلال الفترة الممتدّة من ١٩٧٨ إلى ١٩٨٢. وقد تكوّن هذا الفريق سنة ١٩٧٧ بمبادرة من مجموعة صغيرة من المسيحيّين والمسلمين حرصوا على العمل معًا من أجل اللقاء والتباحث ضمن إطار الحوار الإسلاميّ المسيحيّ. فناقشوا معًا عدّة مواضيع صدرت في كتب باللغة الفرنسيّة هي، بالإضافة إلى هذا الكتاب: "التعدّديّة والعلمنة"، الخطيئة والمسؤوليّة الأخلاقيّة"، "الإيمان والعدل"، "الهويّات في صيرورة" و"الإيمان على عتبة الألفيّة الجديدة".

والفريق ليس جمعيّة صداقة إسلاميّة-مسيحيّة مثل الكثير من الجمعيّات، فحسب، وليس مؤتمر خبراء في الديانتين، ولا مركز أبحاث يقوم بها أعضاء موظّفون، مثلما يوجد في أماكن أخرى من العالم، وإنّما هو جمع من الأصدقاء المسلمين والمسيحيّين المتكافئين، من ذوي الدربة على البحث العلميّ وأصحاب المعرفة الوثيقة بتقاليدهم الدينيّة الخاصّة ومشاكلها الحاليّة، وممّن يعرفون التقاليد الدينيّة المقابلة معرفة كافية، وقد صمّموا على العمل المشترك لاقتراح طرق جديدة إلى حدّ ما دون أن يوكل إليهم أيّ مرجع رسمي مثل هذه المهمّة، ولكن بتضامن كلّيّ من جماعاتهم الإيمانيّة.

فريق البحث الإسلاميّ-المسيحيّ يضمّ، حاليًّا، بحّاثة ومختصّين ومهتمّين بالعلاقات المسيحيّة الإسلاميّة من فرنسا والمغرب وتونس ولبنان.

facebook    LinkedIn    youTube    Social Media
University of Balamand,
Balamand Al Kurah,
Lebanon

Tel:  +961-6-930250
Fax: +961-6-930278