اتحاد المستشفيات العربية يمنح جامعة البلمند شهادة المبادرة الذهبية

اتحاد المستشفيات العربية يمنح جامعة البلمند شهادة المبادرة الذهبية

 

في إطار تكريمه للمؤسسات المعنية بمكافحة وباء الكورونا،  منح اتحاد المستشفيات العربية جامعة البلمند "شهادة المبادرة الذهبية"، وذلك تقديرًا لجهودها وريادتها في هذا المضمار.  هذا وتمّ منح هذه الجائزة إلى عشر مؤسسات في ثماني دولٍ عربية. تهدف هذه الشهادة إلى تقدير الجهود التي قامت بها جامعة البلمند لكونها الجامعة الوحيدة في لبنان التي تناولت الأزمة من مختلف جوانبها عبر الترصد الوبائي، التدريب الميداني، التشخيص المخبري، والوقاية عبر اللقاح، موفرةً بذلك عناية صحيّة نوعيّة من خلال مختبراتها ومراكزها الصحية المستحدثة التي بادرت بإطلاقها لمواجهة وباء الكورونا.

وقد نوّه اتحاد المستشفيات العربية بجهود جامعة البلمند لجهة الاستراتيجية الصحية التي اعتمدتها منذ بداية أزمة كورونا في لبنان وذلك إنطلاقاً من رسالتها الإنسانية والوطنية من خلال مشروع "حياتي" الذي تضمن تطبيق خاصّ لرصد المصابين بفيروس كورونا مع  نظام حسابي طبي متقدم لكشف المخاطر والمشاركة في الترصد الوبائي. إضافةً إلى ذلك، خصصت الجامعة مختبر طبي متقدم أجرى أكثر من إثني عشر الف وخمسماية فحص PCR مجاني بالتعاون مع البلديات واتحاداتها تحت إشراف أخصائيين في هذا المجال. كما ضمّت المبادرة أخيراً إنشاء مركز تلقيح حديث في الجامعة معتمد لدى وزارة الصحة العامة والذي خصص لتلقيح الموظفين والاساتذة والطلاب فضلاً عن المواطنين الذين ترد اسماءهم عبر المنصّة، وقد ساهم هذا المركز في تلقيح  ما يقارب خمسة آلاف مواطن حتى الساعة.

ولقد عبّر رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق عن امتنانه لحصول جامعة البلمند على هذه الشهادة، حيث رأى فيها تأكيداً واضحاً على صوابيّة إلتزام الجامعة بمسؤوليتها المجتمعية تماشياً مع رسالتها الوطنية ومبادئها الأخلاقية. هذا وتوجّه الرئيس بالشكر والعرفان إلى جميع من ساهم في إنجاح هذه المبادرة من أخصائيين، وأساتذة، وطلاب، وكافة العاملين في جامعة البلمند.​

انقر هنا لعرض الشهادة.

​​​​


​​

​​