جلسة تدريبية في جامعة البلمند لمتطوعين من الصليب الأحمر اللبناني

جلسة تدريبية في جامعة البلمند لمتطوعين من الصليب الأحمر اللبناني

في إطار عمل مشروع SWATH الممول من برنامج Erasmus+ التابع للاتحاد الأوروبي والهادف إلى تقييم الأساليب المستخدمة حالياً في لبنان لمعالجة مياه الصرف الصحي في المستشفيات ومستوى إمتثال هذه الأساليب للمعايير الاوروبية والدولية، نظمت جلسة تدريبية لمتطوعين من الصليب الاحمر اللبناني- قطاع إدارة الكوارث وذلك في مبنى نهيان في الحرم الرئيسي لجامعة البلمند في الكورة. حضر هذه الجلسة كل من نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة في الجامعة البروفسور رامي عبود إضافةً إلى مدير مشروع SWaTH الدكتور مكرم البشواتي.
بدايةً، رحّب بروفسور عبود بالحضور، مؤكدًا على أهمية مشروع SWaTH خاصة في هذه الأوقات الصعبة الذي تمر به البلاد، ومشدًدا على أهمية وعمق التعاون المستمر بين جامعة البلمند والصليب الاحمر اللبناني بهدف الخدمة العامة.
ثم قدّم الدكتور البشواتي مشروع SWaTH ونطاق عمله، شارحاً الهدف من التدريب ومركزاً على الدعم الكبير من وزارة الصحة العامة والدور الأساسي لمتطوعي الصليب الاحمر اللبناني في عملية جمع البيانات.
وقدمت  الآنسة عصمت أبي خليل من فريق SWaTH – LAU عرضاً تطرق إلى الجانب العلمي للاستطلاع. ثم ناقش كل من الدكتورة أمل ايعالي والسيد باتريك ضو من مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند الجانب التقني للاستطلاع.
في نهاية الجلسة التدريبية، تم طرح أسئلة استضاحية ونقاش في بعض المحاور التي تضمنتها الجلسة التدريبية.


​​