مؤتمر "مياكو" يناقش تقدم طب العيون ويمنح الياس الورّاق أعلى جوائزه تقديراً لإنجازاته

مؤتمر "مياكو" يناقش تقدم طب العيون ويمنح الياس الورّاق أعلى جوائزه تقديراً لإنجازاته

مصدر: النهار | رلى معوّض | 12 أيلول 2019

كرّم المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب وجراحة العين "مياكو"، الذي عقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت الاردن، رئيس جامعة البلمند الاختصاصي في طب وجراحة العين الدكتور الياس الورّاق بمنحه جائزة "الإنجازات على مدى الحياة"، وهي أرفع جائزة تمنحها الـ"مياكو" "تقديرا لدوره الرائد في مكافحة الاعاقة البصرية على مستوى الشرق الاوسط وإفريقيا ".

المؤتمر الذي جاء بعنوان "مستقبل العناية بالعين" رعاه رئيس الوزراء الاردني عمر الرزّاز ممثلا بوزير الصحة الدكتور سعد جابر، وانعقد بدعم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الأردنية .

يشكل الـ"مياكو" واحدا من خمسة مجالس قارية تحت مظلة المجلس العالمي لطب العيون الذي يمثل جمعيات العيون في العالم. ويتبع نحو 36 جمعية متخصصة في طب العيون من 32 بلدا تمثل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا الى ايران وتركيا، وهو من اكبر التجمعات لأطباء العيون في العالم. ويستقطب عدداً كبيرا من اطباء العيون في العالم ليتشاركوا احدث ما توصل اليه طب العيون. وبلغ عدد المحاضرين نحو 120 طبيبا، ونحو 2000 مشارك توزعوا بين اطباء اختصاصيين ومتدربين وفنيين واختصاصيي بصريات وممرضين وعدد من طلاب الطب من الجامعات .

قدمت جلسة الافتتاح الدكتورة نانسي رقّاد، وتحدث رئيس جمعية اطباء العيون الاردنية الدكتور سمير الملقي عن التطور الحاصل على صعيد الخدمات الصحية في الاردن، وكذلك على صعيد طب العيون .



​​