افتتاح مركز جامعة البلمند للتلقيح ضد كوفيد 19

افتتاح مركز جامعة البلمند للتلقيح ضد كوفيد 19

انطلاقًا من شعورها بمسؤوليتها الوطنية في الحفاظ على صحة الانسان، واستكمالًا للجهود التي قامت بها في مواجهة وباء كورونا، قامت جامعة البلمند بافتتاح مركزًا للتلقيح ضد COVID-19  برعاية وحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن ورئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق والسّيد جاك صراف المدير التنفيذي لشركة Pharmaline وعدد من أعضاء مجلس أمناء جامعة البلمند.

في كلمته، صرّح الدكتور الياس وراق أن جامعة البلمند قامت بإطلاق هذا المركز، كي تساهم من خلال حملة التلقيح هذه في تحقيق المناعة الجماعية، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

بدوره، تحدّث معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن شارحاً أهمية المؤازرة  بين القطاع العام والقطاع الخاص لتفعيل عملية التلقيح، مشددًا على أهمية الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها وزارة الصحة للوصول إلى تلقيح العدد الأكبر من المواطنين.

كما أشار إلى أننا نشهد اليوم ثلاثية القطاع العام والقطاع الخاص وصرح أكاديمي متقدم يؤازر مجتمعه مما يرفع من عملية التحصين، ويعطيها بُعداً علمياً.

وأعلنت جامعة البلمند عن البدء بحملة التلقيح ضد COVID-19 في المركز المستحدث فيها، لتكون بموجبه الجامعة الاولى في لبنان التي تقوم بتوفير اللقاح مجانًا لأعضاء هيئتها التعليمية ولطلابها وموظفيها.

وتقوم جامعة البلمند في هذا المركز الذي استحدثته وهو معتمد من قبل وزارة الصحة العامة، بإعطاء لقاح Sputnik V الذي تم الحصول عليه من قبل شركة Pharmaline.

وأعلنت جامعة البلمند أن الاشراف الطبي على مركز اللقاح سيكون من قبل أخصائيين من كلية الصحة العامة وعلومها وكلية الطب والعلوم الطبية  في الجامعة.​ 







​​​

​​