اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند والمديرية العامة للأمن العام

اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند والمديرية العامة للأمن العام

وقّع رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم اتفاقية تعاون أكاديمي من خلال اطلاق برنامج تعليمي يهدف إلى صقل مهارات العسكريين في المديرية العامة للأمن العام من أجل رفع مستوى الأداء الوظيفي والمهمات الوطنية.

وأشار الدكتور وراق "إن ركائز الوطن الأساسية هي ثلاث: المواطن، والقائد وحامي الأمن. إذا ما نظرنا إلى هذا الوطن الحبيب نجدُ أنَّ المواطن فيه مغلوبٌ على أمرِه، مُرغمٌ على القبولِ بما لا يقبَل، ومرغمٌ على العيشِ بما لا يَرضى، ومرغمٌ على الصمودِ بما لا يحتَمِل".

وتابع الدكتور وراق "يبقى بريق الأمل في أمننا الذي نفخر به. أمننا الذي استعصى على الإرهاب. أمننا الذي سخر من المؤامرات. أمننا الذي حفظ الوطن وأبنائه، وهذا يعود بالفضل فيه إلى المؤسسات العسكرية عامة وهذه المؤسسة، مؤسسة الأمن العام خاصة، برعاية لواءٍ يعرف معنى الوطن والمواطنة، ويحفظ الأمن والأمانة".

وعبّر اللواء عباس ابراهيم "عن فخر وإعتزاز المديرية العامة للأمن العام التوقيع على اتفاق التعاون مع جامعة البلمند التي ذاع صيتها الأكاديمي والتعليمي. فالعلم هو القوة والقدرة والمهارة، ما يمكّن الساعي إليه من تطوير هذه العناصر  ويعطيه امتياز اتخاذ القرار الصائب".

وأضاف اللواء ابراهيم "بإن هذا الاتفاق سوف يستفيد منه ضباط وعناصر المديرية وعائلاتهم، فان اتفاق التعاون بيننا هو أبعد من أن يكون اتفاقًا بين مكوّنين بقدر ما هو تكامل أدوار في روح وطنية واحدة على طريق بناء لبنان القوي بتميّزه التربوي الذي جعله جامعة الشرق، لما فيه من قدرات أكاديمية ومهنية وعلمية، ووجهة لكل من يريد التقدّم والرقي".












​​